ماذا يحدث لجسمك لو تجنبت المشروبات الغازية؟ - انفوجراف Infograph

احدث المواضيع

add

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017

ماذا يحدث لجسمك لو تجنبت المشروبات الغازية؟

ماذا يحدث لجسمك لو تجنبت المشروبات الغازية؟

ومن لا يتناول المشروبات الغازيه تحدث في جسمه عده تغيرات، منها تخفيف الرغبه في تناول السكريات, وربما يعتقد البعض ان المشروبات الغازيه الخاليه من السكر تحتوي علي سعرات حرارية اقل  من العاديه، مما يدفعهم لاستهلاك كميات كبيره, لكن الواقع عكس ذلك تماما.  فوفقا لموقع "غيزوندهايت تيبس"،

 اظهرت دراسه اجريت عام 2010 ان المحليات الصناعيه الموجوده في المشروبات الغازيه "اللايت" تزيد الرغبه في تناول السكر والحلويات،
 وان الاشخاص الذين يشربون هذا النوع يستهلكون كميات اكثر من السكر ويعانون من زياده في الوزن اكثر من الاشخاص الذين يتناولون العصائر العاديه. 

 كذلك تؤثر المحليات الصناعيه علي براعم الذوق الموجوده في اللسان فتغير مذاق الطعام، كما انها تؤثر بشكل سلبي علي مستقبلات الطعم الحلو في الدماغ، فالتوقف عن تناول المشروبات اللايت يساعد علي تخفيف تاثير السكرين السلبي علي الذوق والتمتع بمذاق افضل. كما ان للمشروبات الغازيه تاثيرا سلبيا علي نمو العظام. 

فتناول المشروبات الغازيه يسبب ضعف العظام وتكسرها بسرعه، فهي تقلل امتصاص الكالسيوم اللازم لصحه العظام والاسنان، خاصه بالنسبه للاطفال.

 ووفقا لبعض الدراسات، فان المشروبات الغازيه الخاليه من السكر تزيد خطر الاصابه بكسر في الورك، خاصه لدي النساء اللواتي وصلن الي سن الياس. 
مما يعني ان المحافظه علي عظام قويه وسليمه تتطلب الابتعاد عن تناول المشروبات الغازيه والسكريه ايضا. ربما يعتقد البعض ان المشروبات الخاليه من السكر هي صحيه لاولئك المعرضين لخطر الاصابه بمرض السكر من النمط  الثاني, 

لكن ووفقا لكثير من الدراسات الحديثه فان الاستهلاك اليومي للمشروبات الغازيه الخاليه من السكر يزيد خطر الاصابه بمتلازمه الايض بنسبه 36%، كما يزيد خطر الاصابه بمرض السكر من النوع الثاني بنسبه 67% ايضا، وفقا لموقع "غيزونده ايرنيرونغ".

 وتؤثر المحليات الصناعيه بشكل كبير علي عمل الكلي، كما اثبتت الكثير من الدراسات ان المشروبات الغازيه تساهم في تشكل الحصي، كما انها تحتوي علي مواد حافظه وملونات صناعيه يؤدي تناولها بكثره الي التهاب في الكبد والكلي، خاصه لدي النساء.

هناك تعليق واحد:

  1. مشكور اخوى على المعلومات القيمة هذى استمر الله يوفقك

    ردحذف

Post Top Ad

Responsive Ads Here