هل تعلم ان هناك افلام رعب مقتبسة من قصص واقعية ! - انفوجراف Infograph

احدث المواضيع

add

الأربعاء، 25 مارس 2020

هل تعلم ان هناك افلام رعب مقتبسة من قصص واقعية !

هل تعلم ان هناك افلام رعب مقتبسة من قصص واقعية ! 

هل تعلم ان الأفلام يحبها الكثيرون منا ويحبون قضاء أوقات ممتعة ى مشاهدتها , فمنا من يشاهد أفلام الرعب , ومنا من يشاهد أفلام الكوميديا , ومنا من يشاهد الأكشن والحركة والأثارة ,و هل تعلم تعتبر كتابة أفلام الرعب واحدة من أكثر الافلام كتابة على الاطلاق , وذلك لان الكاتب يقوم بالاعتماد على مخيلته , وكلما كانت مخيلته خصبة أكثر كلما كانت تلك الافلام أكثر أبداعا .
لكن هل تعلم  بعض أفلام الرعب مستوحاه من قصص واقعية حدثت بالفعل فى عالمنا الذى نعيش فيه .


6 أفلام عالمية  هل تعلم انها مقتبسة من قصص واقعية :-

افلام رعب مقتبسة من قصص واقعية !
افلام رعب مقتبسة من قصص واقعية !

أولا  فيلم "It"  هل تعلم  انه قامت هوليود بأصدار العديد من أفلام الرعب , ولكن فيلم "It" أحد أكثر تلك الافلام رعبا على الاطلاق .
كان هذا الفيلم واحد من أكثر الافلام الناجخة التى قامت هوليود باصدارها عام 2017 م , حيث يحكى قصة الجوكر"بينى وايز " الذى يقوم باستدراج  الاطفال , ليقوم باختطافهم ومن ثم اخفائهم . 

قام بكتابة قصة هذا الفيلم " ستيفن كينج" وهو واحد من أكثر الكتاب المشهورين بكتابة أفلام الرعب وأشهرهم , حيث قام باقتباس قصة ذلك الفيلم من قصة حقيقة .

حيث انه فى عام 1972 كان هناك شخص يدعى "جون جازو" كان يقوم باختطاف الاطفال بعد استدراجهم الى سيارته وهو يرتدى ازياء المهرجيين , حيث ان فى تلك الفترة كان الناس يحبون المهرجيين كثيرا , وذلك لانهم يمتلكون قدرة  قوية على اضحاك الناس , لذلك لم يشعر اى طفلا بالتهديد اثناء اختطافه , وكان الاطفال يصعدون الى سيارته بكل سهوله , بعد ذلك كان هذا الرجل يأخدهم الى منزله , ثم يقوم يقتل كل ضحاياه ودفنهم تحت المنزل ,او القائهم فى النهر المجاور لمنزله .

قام  هذا الرجل بارتكاب هذه الجرائم فى الفترة بين عامي 1972 م الى عام 1978 , حيث وصل عدد ضحاياه الى 33 طفلا وشخصا خلال هذه المدة , بعد ذلك تم القاء القبض عليه عام 1980 م , وتم اعدامه عام 1994 م 

قام "ستيفن كينج" بكتابة رواية مقتبسة من قصة هذا الرجل وحولها فيما بعد الى فيلم سينمائى .

وقبل ان يتم عرض هذا الفيلم عارض المهرجون فى الولايات المتحدة الامريكة فكرة اصدار فيلمبقوم بالتشهير بهم بطريقة مباشرة , الى انهم لم يستطيعوا منع الفيلم من العرض , وذلك لان تلك القصة حدثت بالفعل ,  لذلك فى المرة القادمة وانت تشاهد فيلم "It" تذكر ان قصة هذا الفلم حدثت على أرض الواقع وأن شخصا ما كان يقوم يتلك الاعمال الاجرامية .

اقرأ ايضا :-        نشرة منتصف الليل قصص رعب مكتوبة

افلام رعب مقتبسة من قصص واقعية !
افلام رعب مقتبسة من قصص واقعية !

ثانيا  فيلم Annabella:   هل تعلم انه فى التسعينيات من القرن الماض , أهديت دمية تسمى "Annabella" الى فتاه تدعى "Auna" فى عيد ميلادها , لم تعرف الفتاة حقيقة هذه الدمية التى أهديت اليها , لكنها احبتها كثيرا نظرا لان تلك الدمية اهديت اليها فى عيد ميلادها , كان عمر الفتاه فى تلك الفترة عشرون عاما.

وكانت كثيرا ما تقوم بامضاء وقت طويل باللعب مع تلك الدمية , وفى أحدى المرات عثرت على ورقة بالقرب من دميتها , كتب عليها عبارة واحدة فقط وهى " ساعدينى " لكنها لم تهتم بهذا الامر واعتقدت ان اخدهم جاء الى منزلها وترك لها تلك الرسالة ويريد اخافتها لا أكثر .

وعندما تكرر ذلك الامر , قامت الفتاة باغلاق المنزل ووضعت اشرطة لاصقة على الابواب والنوافذ غير مرئية , لتوقوم فى اليوم التالى بتفقدها , ووجدتها منزوعة , يعنى ان هناك من قام بالدخول الى منزلها وفى اليوم التالى كان كل شئ على ما يرام , وتأكدت من انه لا يوجد احد قام بالدخول الى منزلها , ووجدت نفس الرسالة  موجودة بالقرب من دميتها .

بعدها حدثت العديد من الامور الغريبة مثل انفتاح الابواب والنوافذ وانغلاقها بدون تدخل من احد , وتمت مشاهدة تلك الدمية فى العديد من الاماكن فى المنزل , بعد هذه الاحداث قامت الفتاه بطلب المساعدة من خبيرى الامور الغامضة فى المدينة , فقام بالتحقيق فى امر تلك الدمية , الامر الذى انتهى به الى انها يوجد بداخلها شيطان او كائن شرير .
وقررت الفتاة وضع الدمية  داخل احد المتاحف , اذا قمتم سابقا بمشاهدة فيلم "Annabella"  فأكيد أنكم شاهدتم التنويه فى بداية الفيلم على ان القصة مأخوذة من قصة واقعية . 
مظهر الدمية الحقيقى يختلف عن مظهر الدمية فى الفلم وذلك حتى يكون الامر فى الفلم أكثر رعبا . 


افلام رعب مقتبسة من قصص واقعية !
افلام رعب مقتبسة من قصص واقعية !

ثالثا الدمية روبرت : "Annabellaهل تعلم انها  ليست الدمية الوحيدة التى تم كتابة فيلم عن حكايتها روبرت أيضا قصة دومية اهديت الى الطفل "روبريت ويجن" من قبل الخادمة التى كانت تعمل عندهم بالمنزل , بعدها بدأت الامور الغريبة بالحدوث , تقول بعض النظريات ان تلك الخادمة قامت بأعمال سحرية على تلك الدمية  , ثم أهدتها الى " ويجن"  .

وعندما كان روبرت يختلى بنفسه فى غرفته , كان يسمع أصوات تأتى من الغرفة غير صوته  قادما من تلك الغرفة , وعندما كان يسأل عن تلك الاصوات , كان يجيب انها صوت الدمية , بعض الناس شاهد الدمية تتجول فى البيت .

فى المائة عام الماضية  تم امتلاك هذه الدمية من قبل العديد من الاشخاص . وكلهم أكدوا ان الدمية تسكنها روحا شريرة , بعد ذلك تم وضع الدمية فى أحد المتاحف , يقال أنه اذا حاول شخص التقاط صورة لها فان امرا ما يحدث للهاتف او الة التصوير تمنعه من التقاط تلك الصورة . 

تم انتاج فيلم يحكى قصة الدومية روبرت أسمه "The curse of Robert"  .



افلام رعب مقتبسة من قصص واقعية !
افلام رعب مقتبسة من قصص واقعية !

رابعا فيلم "DELIVER US FROM EVIL" 

هل تعلم ان هذا الفيلم يحكى قصة شرطيا واحهه فى حياته المهنية عده احداث غامضة , لكنه فى البداية كان يحاول تجاهلها , الا ان زاد الامر عن حده وقرر ترك وظيفته , ودراسة الامور الغامضة والخارقة للطبيعة .

 وفعلا كرث حياته لذلك الامر واصبح تلميذا لاحد الرهبان المتخصصين فى هذا المجال , ليستطيع دراسة الامر بشكل صحيح , وفعلا اكتشف عدة امور خلال حياته , واعلن انه يؤمن بوجود الارواح والامور الخارقة . 

تم اصدار فيلم يحكى قصة حياة هذا الشرطى وهو فيلم "DELIVER US FROM EVIL" يقول هذا الرجل ان هذا الفيلم بقدر ما هو مخيف ومرعب الا انه شاهد امورا اطثر رعبا بكثير من احداث هذا الفيلم , هذا الرجل كتب كتاب دون فيه الاحداث الغامضة التى واجهته فى حياته . 


افلام رعب مقتبسة من قصص واقعية !
افلام رعب مقتبسة من قصص واقعية !

خامسا فيلم " 3096 DAYS" :  هل تعلم ان هذا الفيلم الذى سوف نتحدث عنه فى هذه الفقرة غير مصنف من ضمن افلام الرعب , لكن أخداثه مرعبة انتج هذا الفيلم استنادا لقصة حقيقة .

 ويحكى قصة فتاة تدعى" نتاشا " كانت تعود من المدرسة كل يوم فى الوقت المحدد , ولكن فى الثانى من شهر مارس من عام 1998 م  تأخرت كثيرا , فتسألت والدتها عما اذا كانت ابنتها بخير ام لا , فتوجهت الى المدرسة لتكتشف انها لم تحضر ذلك اليوم . 

أبلغت الام الشرطة على الفور , بدأت بالبحث عن الفتاة المفقودة , وعندما سأل اصدقاؤها , قالوا انهم شاهدوها فى سيارة بيضاء مع رجل ما . 

قام هذا الرجل باختطاف هذه الفتاة واحتجازها فى غرفة مغلقة بدون اى نوافذ , مساحتها 5 امتار مربعة فقط , تحتوى على كرسيا وسرير ومصباح ومروحة ومرحاض ومغسلة فقط . 

كان عمر "ناتاشا " وقتها 10 أعوام وكان ذلك الرجل يخرج نتاشا من غرفتها لتمشى قليلا ثم يعيد حجزها مجددا , فى احد الايام استطاعت نتاشا الهروب من السجن المخيف , وأكثر ما يرعب فى هذه القصة ان نتاشا بقيت فى هذه الغرفة لمده 3096 يوما وهى تساوى ثمانية اعوام ونصف

 البقاء لطفلة  صغيرة فى هذه الغرفة لفترة طويلة فى حد ذاته امرا مرعب , العبرة فى هذه القصة ان نتاشا لم تستسلم لمدة ثمانية اعوام ونصف , بل استطاعت شق طريقها الى الحرية .

عندما علم المختطف ان نتاشا قد هربت قام بالنتحار ملقيا بنفسه امام القطار,  هذا الفيلم حزين جدا لكنه يعطى املا كبيرا . 

 
افلام رعب مقتبسة من قصص واقعية !
افلام رعب مقتبسة من قصص واقعية !

سادسا فيلم "MARD KO DARDHOGA" 

هل تعلم ان الرجل سيتألم  هذا فيلم هندى أصدر عام 2018 م كان أحد أكثر الافلام رعبا لتلك السنه , استطاع حصد الملايين من المشاهدات فى الهند وخارجها . 

فى أحدى قرى مدينة " بانجلورا الهندية " شبحا على شكل امراءة كاحد افراد العائلة , فى الوقت الذى لا يتواجد احد سواهم فى البيت وعند خروج احدهم .

 كانت تلك المراءة تقوم بقتله فورا , بعد ذلك بدأ الناس بكتابة التعاويذ الهندوسة على ابواب البيوت لتفادى شر تلك المراءة الشريرة , بعد مرور عدة سنوات على تلك الحادثة , ما زال الناس فى تلك القرية يذكرون احداث هذه القصة . 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Responsive Ads Here