هل تعلم القصة الكاملة حول هانتا فيروس Hantavirus !!!!! - انفوجراف Infograph

احدث المواضيع

add

الثلاثاء، 24 مارس 2020

هل تعلم القصة الكاملة حول هانتا فيروس Hantavirus !!!!!

هل تعلم القصة الكاملة حول هانتا فيروس Hantavirus !!!!!

هل تعلم القصة الكاملة حول هانتا فيروس Hantavirus !!!!!
هل تعلم القصة الكاملة حول هانتا فيروس Hantavirus !!!!!


هل تعلم ان فيروس هانتا HantaVirus  بعد الانشار السريع لفيروس كورونا  وانشغال العالم كله بالبحث عن العلاج له , وحتى الان لم يتمن احد من الوصول اليه , وبعد أن تمكن من تكبيل العالم بخسائر كبيرة لاتحصى , وبعد أعداد وفيات لا علم به الا الله سبحانه وتعالى وذلك لعدم توصل العلماء الى علاج له حتى الان , تطل علينا الصين بفيروس هانتا  Hantaviurs  القاتل , الصين التى بدأ من عندها فيروس كورونا والتى سجلت عدد من الاصابات والوفيات بفيروس كورونا هو الاكبر حتى الان .


لتطل علينا الصين بفيروس هانتا Hantavirus القاتل البشرى الجديد , الفيروس الذى يصيب  أيضا الجهاز التنفسى , حيث قامت الصين باخراج بيان لنا اليوم  بأن احد المواطنين الصينيون قد اصيب بهانتا فيروس Hantavirus  , الذى اصاب جهازه التنفسى , وسبب  له الوفاه . 

هل تعلم القصة الكاملة حول هانتا فيروس Hantavirus !!!!!
هل تعلم القصة الكاملة حول هانتا فيروس Hantavirus !!!!!

كثيرا من الناس على منصات التواصل الاجتماعى تسائل عن ذلك القاتل الجديد  ومن اين ظهر وما هى أعراضه  وما مدى خطورته على عالمنا العربى الذى لا يملك من ادوات الوقاية من لك الفيروسات الخطره سوى الدعاء الى الله لكى ينجيهم من خطر تلك الفيروسات . 


بعد التقصى عن ذلك الامر تبين أن الرجل  توفى أثناء عودته من العمل , فى حافلة حيث سقط  فجأه أثناء عودته , وعند عمل التشخيصات اللازمة لمعرفة سبب الوفاة , تبين ان الرجل مصاب بفيروس هانتا Hantavirus  , وقامت السلطات بحجز كل من هم فى الحافلة لعمل اللازم وتحليل ما اذا كان أحد منهم مصاب بهذا الفيروس ام لا .

وبعد البحث تبين الأتى : فيروس هانتا  هى مجموعة من الفيروسات التى تنتشر عن طريق القوارض مثل الفئران وغيرها وهى يمكن ان تسبب أمراض كثيره تؤدى الى الوفاة . 
ويمكن أيضا لفيروس هانتا Hantavirus  ان يسبب متلازمة  الهانتافيروس الرئوية (اHPS)   وهى لها أعراض تشبه الانفلونزا مثل ارتفاع  درجة الحرارة , السعال , ألم عضلى , خمول ,صداع , صعوبة التنفس , الذى يتحول بشكل كبير ليصبح فشل حاد فى الجهاز التنفسى .

يمكن أيضا لهذا الفيروس ان يؤثر على الكلى بجانب الأعراض السابق ذكرها ويعرف ذلك بمتلازمة الحمى النزفية مع المتلازمة الكلوية (HFRS) . 

من طيب أقدار الله علينا فى تلك الايام ان الفيروس لا ينتقل عن طريق الهواء , بل ينتشر عند ملامسة فضلات ولعاب القوارض , لكن تكمن خطورة هذا الفيروس انه قاتل بكل ما تحمله الكلمة من معانى حيث تصل نسبة الوفيات الناتجة عن الاصابة بهذا القاتل حوالى 38 فى المائة , وذلك وفقا لمركز السيطرة على الامراض .

يبقى السؤال هنا هل من الممكن ان يصل ذلك الفيروس الى بلادنا العربية التى لاحول لها ولا قوة فى الرعاية الصحية, والتقدم الصحى الضعيف , وفى ظل تخلف امتنا العربية وعدم الاهتمام بالعلم والعلماء  , واذا حدث ذلك كم من الضحايا يكمن لهذا الفيروس ان يحصد منا , وهل اقتصاد العالم الذى ينظر الانتهاء من فيروس كورونا ان ينتهى لكى يستعد بعدها الى احتساب كم من الخسائر قد تكبد فى تلك الفترة ان يواجه فيروس مثل هانتا فيروس , وبعد انتهاء ازمة كورونا يستطيع القطاع الصحى حصر خسائره فى عدد الوفيات من البشر , وهل امامه مقدرة على مواجهة هانتا فيروس بعد ذلك . 


لا أستطيع التخمين ما اذا كنا نستطيع مواجهة ذلك الخطر حين انتشاره , أو اننى لا يسعنى لاى ان اقول لكم كما قال رئيس الوزاء البريطانى" استعدوا لفقد كثيرا من احبابكم "     ,أخيرا لا يتبقى لى الا ان اقول كما علنا رسول الله صلى الله عليه وسلم " اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْبَرَصِ، وَالْجُنُونِ، وَالْجُذَامِ، وَمِنْ سَيِّئِ الأَسْقَامِ"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Responsive Ads Here