تحميل كتاب أخبارالزمان pdf الذى تنبأ بفيروس كورونا للكاتب ابراهيم بن سالوقية - انفوجراف Infograph

احدث المواضيع

add

الاثنين، 16 مارس 2020

تحميل كتاب أخبارالزمان pdf الذى تنبأ بفيروس كورونا للكاتب ابراهيم بن سالوقية

تحميل كتاب أخبار الزمان pdf الذى تنبأ بفيروس كورونا 
 للكاتب ابراهيم بن سالوقية 
أخبارالزمان pdf أخبارالزمان pdf


«حتى إذا تساوى الرقمان (20-20)، وتفشى مرض الزمان.. منع الحجيج واختفى الضجيج».. تلك العبارات هى الأكثر بحثا على مواقع التواصل الاجتماعى فى تلك الايام 

حيث انها من كتاب أخبار الزمان للكاتب ابراهيم بن سالوقية , وأعتبر رواد موقع التواصل الاجتماعى ان تلك الكلمات هى عبارة عن نبؤة بدمار العالم وموت ثلث البشر,كما قال هذا الكاتب الذى توفى عام 463 هجرية .

تناول الكتاب موضوعات عديدة منها تلك لنبؤة التى ذكرناها سابقا بتفشى وباء فى عام 2020 والقضاء على ثلث البشر على الأرض مما أثار الذعر أكثر بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى فى مصر والوطن العربى  الحملة التى بدأت من موقع واتس اب 
تلك هى العبارات التى انتشرت مؤخرا من ذلك الكتاب «مما قاله إبراهيم بن سالوقيه المتوفي عام 463 هـ، حتى إذا تساوى الرقمان (20=20)، وتفشى مرض الزمان، منع الحجيج، واختفى الضجيج، واجتاح الجراد، وتعب العباد، ومات ملك الروم، من مرضه الزؤوم، وخاف الأخ من أخيه، وكسدت الأسواق، وارتفعت الأثمان، فارتقبوا شهر مارس، زلزال يهد الأساس، يموت ثلث الناس، ويشيب الطفل منه الرأس»، واختتمه بأن هذه الكلمات مقتطفة من كتاب «أخبار الزمان» صفحة 365.

وأكد الكثيرون ممن قرأ كتاب أخبار الزمان أن هذه النبوءة ليس لها أي مستند صحيح حول نهاية العالم بهذا المرض أو في عام 2020 ، فيما أكد البعض أن القرآن الكريم والسنة النبوية دحضوا الكثير مثل هذه النبوءات والإشاعات التي تثير الجدل والهلع بين الناس .
أقرأ أيضا                            كورونا يمنح نجوم الليغا قبلة الحياة


أخبار الزمان
أخبار الزمان 

الكتاب القاتل :
يقال أن كتاب أخبار الزمان هو كتاب قاتل لان هناك قصة تحكى أن مستشرق قام بالبحث نسخة من ذلك الكتاب  وبعد بحث طويل وجدها فى "مدينة شنقيط الموريتانية" لكن أهل تلك المدينة رفضوا ان يبيعوا الكتاب له أو حتى تصويره مما دفع ذلك المستشرق الى الاحتيال عليهم الأمر الذى جعل أهل البلدة يقومون يقتله .

من هو كاتب هذا الكتاب :
ابراهيم بن سالوقية هو أحد الكتاب الذين توفوا فى عام 463 هجرية  وقد بحثا كثيرا عن ذلك الكتاب ولم نجد له مؤلفات اخرى او اى معلومات عنه الا ان بعض المصادر تقول انه كان فى مصر ومصادر اخرى تنفى ذلك الرأى وتقول انه لم يدخل مصر .
اما الكثير أكدوا أن صاحب كتاب أخبار الزمان هو المؤرخ أبي الحسن علي بن الحسين بن علي المسعودي مؤرخ إسلامي أصدر كتابه في القرن الرابع الهجري وكتاب أخبار الزمان يحكي عن عجائب البلدان والزمان .
ذكرت عدد من المصادر الموثوقة أنه لا يوجد شخص اسمه إبراهيم بن سالوقية وذلك بعد البحث والقراءة في التاريخ والكُتاب والمؤرخين وإنما هو اسم من اختراع أحدهم لنسب إليه هذه النبوءات التي لا أساس لها من الصحة .


تحميل الكتاب :-تحميل كتاب أخبارالزمانPDF الذى تنيأ بفيروس كورونا 


المصادر :https://ahdath-alyom.com/
                       https://www.elbalad.news/
                       https://www.npa7sry.com/
                       https://darhaya.com/

أقرأ أيضا       محمد خدة.. جوجل يحتفى اليوم بميلاد الفنان التشكيلى الجزائرى.. من هو؟


مع تحياتى Ahmed Embaby

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Responsive Ads Here